*/

الرئيسية > تكنولوجيا

ماهي “التوائم الرقمية” التي أعلن زوكربيرغ عن تمكين مستخدمي فيسبوك من إنشائها؟

  • الثلاثاء 30 يوليو 2024 - 15:41

أعلن مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة “ميتا”، عن تمكين مستخدمي فيسبوك من إنشاء توائم رقمية تعمل على زيادة التفاعل والإنتاجية، ما جعل الكثيرين يتساءلون عن جدواها وطريقة عملها.

وعلى هامش تحاوره، الإثنين، مع الرئيس التنفيذي لشركة إنفيديا جينسن هوانغ، بشأن الذكاء الاصطناعي وما يحمله من إمكانات هائلة لمساعدة الأفراد، وخاصة المبدعين، في مؤتمر “SIGGRAPH”، تحدث زوكربيرغ عن مستقبل يمكن فيه لأدوات الذكاء الاصطناعي من ميتا أن تساعد الشركات الصغيرة والمبدعين، وتولد “نسخ رقمية ذكية تعمل كوكلاء افتراضيين يمثلونهم”.

وبحسب موقع “أكسيوس” تقدم نظرة زوكربيرغ نظرة مغايرة للمخاوف الشائعة حول الذكاء الاصطناعي، موضحا أنه بينما يسود القلق من أن الذكاء الاصطناعي التوليدي قد يهدد فرص العمل، يرى زوكربيرج إمكانية استخدامه لتمكين الأفراد والشركات.

وفي حديثه عن “التوائم الرقمية”، قال مؤسس فيسبوك ببساطة لا يوجد ما يكفي من الساعات في اليوم” للمبدعين للتفاعل مع مجتمعهم بالطريقة التي يريدها المجتمع”.

وسيكون بإمكان هذه النسخ أو التوائم الرقمية، الرد على الرسائل المباشرة والدردشة مع المتابعين وأداء مهام أخرى”، حسب زوكربيرغ.

وأضاف: “الأمر الجميل الآخر هو تمكين الناس من بناء وكلاء رقميين مدربين على مواد تمثلهم بالطريقة التي يريدونها”.

وأشار إلى أنه سيكون بإمكان المستعملين “إنشاء وكلائهم الخاصين لجميع أنواع الاستخدامات المختلفة. سيكون بعضها أشياء مفيدة مخصصة.. وبعضها سيكون للترفيه”.

ووفقا لأكسيوس، تحمل رؤية مارك زوكربيرج لاستخدام الذكاء الاصطناعي في مجال الإبداع جانبا إيجابيا، إذ أن هذه التقنيات ستساعد المبدعين المنهكين على تخفيف عبء العمل وتحسين التواصل مع جمهورهم.

وتماما مثل تقنية ميتافيرس، التي هي عبارة عن خطط لعالم افتراضي رقمي تتجول فيه الصورة الرمزية الرقمية للشخص، أصبحت التوائم الرقمية توجها تقنيا جديدا يتم الحديث عنه بكثرة.

التوأم الرقمي هو نسخة طبق الأصل من شيء ما في العالم المادي، ولكن مع مهمة فريدة – ألا وهي المساعدة في تحسين، أو تقديم ملاحظات، لنسخة الحياة الواقعية.

في البداية كانت هذه التوائم مجرد نماذج حاسوبية ثلاثية الأبعاد متطورة، لكن الذكاء الاصطناعي (AI) جنبا إلى جنب مع شبكة من التقنيات – تستخدم أجهزة استشعار لربط الأشياء المادية بالشبكة – بصورة بات معها يمكن إنتاج نسخة رقمية تتعلم من نظيرتها الحقيقية وتساعدها باستمرار على التحسين والتطوير.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...