*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

الكراب عامل شيشاوة يترأس الاجتماع الدوري الثاني للجنة الإقليمية للتنمية البشرية بإقليم شيشاوة برسم سنة 2024

  • السبت 20 يوليو 2024 - 10:51

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن 
عقدت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لإقليم شيشاوة يوم الجمعة 19 يوليوز 2024 على الساعة الحادية عشرة صباحا، برئاسة عامل اقليم شيشاوة بوعبيد الكراب اجتماعها الدوري الثاني برسم سنة 2024 بمقر عمالة شيشاوة بحضور الكاتب العام سعيد أومهرير والسادة أعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية ورؤساء اللجان المحلية للتنمية البشرية .
هذا فقد افتتح عامل الإقليم الاجتماع بكلمة رحب فيها بأعضاء اللجنة وشكرهم على تلبية الدعوة داعيا الجميع الى التآزر وبدل المزيد من الجهود لإنجاح هذا الورش الملكي الكبير، والذي حقق إنجازات ملموسة على صعيد الاقليم.
وتمحور اجتماع اللجنة الاقليمية لهذا اليوم حول برمجة اعتمادات في إطار البرنامج الثاني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية الخاص بمواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة وتتعلق ببرمجة مصاريف الدراسة لتوسيع مركز استقبال الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بشيشاوة نظرا للضغط الكبير الذي يعرفه المركز من خلال العدد الكبير من المرتفقين.
كما جرى خلال الاجتماع الدوري الدراسة والموافقة على برنامج تحسين الدخل والإدماج الإقتصادي للشباب برسم سنة 2024 والذي يتكون من محورين؛ المحور الاول ويتعلق بريادة الأعمال ودعم الحس المقاولاتي للشباب من خلال إحداث المقاولات ل42 شاب وشابة من حاملي المشاريع. والمحور الثاني ويتعلق بتحسين الدخل ضمن سلاسل الإنتاج ذات إمكانية التشغيل العالية لأعضاء وعضوات التعاونيات المحلية والتي يصل عددها إلى 18 تعاونية.
فيما خصصت النقطة الثالثة والأخيرة ببرنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة من خلال ترميم دار الطالب والطالبة أداسيل التي تضررت بفعل آثار الزلزال، ومشروع تهيئة فضاء لإحتضان مركز التفتح للأطفال والشباب بجماعة أفلايسن.
وبعد المناقشة وتبادل الآراء وافقت اللجنة بالإجماع على النقط المدرجة بجدول الأعمال.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...